إنشاء حساب جديد على الفيسبوك
إنشاء حساب جديد على الفيسبوك

كتب المقال بواسطة: حامد الششتاوي  أخر تحديث على المقال: 05:00:00, 17 ديسمبر 2021



المحتويات


 

إنشاء حساب شخصي على الفيسبوك

من خلال التالي، يمكن للمستخدم إنشاء حساب شخصي على الفيسبوك (Facebook):[1]


- فتح أي متصفح إنترنت يفضله المستخدم.


- كتابة العنوان: "www.facebook.com" في شريط العنوان.


- تظهر صفحة الفيسبوك الرئيسية، فينتقل المستخدم إلى نموذج التسجيل (Sign up) المتوفر عليها في الجهة اليمنى.


- تعبئة المعلومات المطلوبة في كل حقل من حقول نموذج التسجيل، وهي: الاسم (name)، ورقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني ،(e-mail address or mobile number)  وتاريخ الميلاد والجنس، ويُشار إلى أنه يمكن اختيار تاريخ الميلاد (birthday) من خلال النقر على الأسهم للاطلاع على الخيارات المنسدلة من كل مربع، بينما يتم تحديد الجنس (gender) من خلال النقر على الزر الدائري المجاور للخيار الصحيح.


- لاستكمال التسجيل، يُطلب من المستخدم قبول شروط وأحكام الفيسبوك، بعدها يتلقى المستخدم بريدًا إلكترونيًا على عنوان البريد الإلكتروني الخاص لتأكيد الحساب.


- يطلب موقع فيسبوك إعادة إدخال رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور(password).


- النقر، بعد إكمال نموذج التسجيل، فوق زر التسجيل لإنشاء حساب فيسبوك الخاص.



كيفية استخدام الصفحة الشخصية بعد إنشاء حساب على الفيسبوك

يعد الفيسبوك (Facebook) موقعًا مناسبًا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وتعتبر عناصر معينة في الموقع - مثل الصفحة الشخصية - مشتركة في صفحة الجميع، لذلك، فإنه من المهم أن يعلم المستخدم كيفية استخدام الصفحة بالطريقة الصحيحة، حيث لا يتيح حساب الفيسبوك فقط ترك رسائل للآخرين على الصفحة الخاصة بالمستخدم، ولكن يمكن أيضًا ترك ملاحظات على صفحات الأصدقاء أيضًا، ومن خلال التالي، يمكن معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الصفحة الشخصية:[2]


- يمكن للمستخدم كتابة التعليقات وإجراء المحادثات من خلال إرسالها واستقبالها من خلال التمرير لأسفل قليلاً على صفحة الملف الشخصي على الفيسبوك للوصول إلى المنطقة المسماة بالـ (Wall)، ويُجدر بالذكر أن منطقة الكتابة الـ (Wall) هو مكان عام، يمكن للجميع رؤية أي شيء مكتوب عليه.


- يستطيع المستخدم كتابة تعليق على منشور معين في المربع الخاص أسفل المنشور في صفحة الملف الشخصي، وبعد النقر على خيار "نشر"، يمكن لجميع الأصدقاء على الفيسبوك مشاهدة تعليقه.


- يمكن للمستخدم الرد على تعليقات الأصدقاء من خلال اختيار رابط "Write on X's Wall" لترك تعليق له، ويمكن أيضًا الانتقال إلى صفحة ملفه الشخصي والكتابة في مربع التعليقات تمامًا كما في الخطوة رقم (2).


- تُظهر ميزة (Wall to Wall) للمستخدمين المحادثة فيما بينهم، وتخفي كل المحادثات بينهما بحيث لا يستطيع أحد الاطلاع عليها، ومن خلال هذا الخيار يمكن تجميع محادثة على مدار بضعة أيام أو أسابيع.



إعدادات الخصوصية على فيسبوك

يمكن ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بالمستخدم في أي وقت من خلال اتباع الخطوات التالية:[3]


- النقر فوق الحساب في الجزء العلوي الأيمن في صفحة الحساب الشخصي للمستخدم على الفيسبوك.


- تحديد الإعدادات والخصوصية، ثم النقر فوق الإعدادات.


- النقر فوق الخصوصية في العمود الأيسر في صفحة الحساب.


- تحديد المواضيع التي يتم مشاركتها على الفيسبوك، ليتم اختيار الجمهور المسموح لهم بالاطلاع عليها بعد مشاركتها.



إنشاء حساب فيسبوك على الآيفون والآيباد iPad / iPhone

يمكن للمستخدم إنشاء حساب فيسبوك الخاص به على أجهزة الـ "iphone أو ipad" من خلال التالي:[4]


- النقر على خيار "الإعدادات" على الآيفون والآيباد على شعار الفيسبوك، ثم اختيار "إنشاء حساب جديد".


- إدخال المعلومات الشخصية لتسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال الاسم الأخير، والاسم الأول، وعنوان البريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، والجنس وكلمة المرور، وذلك يتطلب استخدام الاسم الحقيقي للحساب.


- بعد إدخال جميع المعلومات الخاصة، يقوم المستخدم بالنقر فوق "تسجيل" إلى الصفحة التالية، ثم يقوم بتثبيت هذا التطبيق.


- يمكن للمستخدم تنزيل التطبيق الرسمي لفيسبوك وتثبيته لتحقيق وصول كامل إلى الحساب، و بمجرد التنزيل يمكن تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.


- يمكن إعداد ملف التعريف الخاص بالمستخدم عندما يتم تثبيت التطبيق بالانتقال إلى التطبيق والنقر فوق خيار "الإعدادات" الموجود أسفل رمز التطبيق في القائمة الخاصة بالخدمة، مع إعداد تخصيص ميزات محددة لتطبيق الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت.


- يقوم المستخدم بعدها بإعداد حساب الفيسبوك الخاص بالانتقال إلى العنوان للسماح لهذه التطبيقات باستخدام الحساب، ثم بتشغيل أو إيقاف تشغيل المفاتيح الافتراضية المرتبطة بتطبيقات معينة، على سبيل المثال، يمكن لتطبيقات التقويم وجهات الاتصال الخاصة المزامنة مع الحساب الشخصي على الفيسبوك إذا سمح المستخدم لهذه التطبيقات بذلك.


- يستطيع المستخدم تحديث جهات الاتصال الخاصة إلى الفيسبوك بالنقر فوق الزر "تحديث جهات الاتصال" لإضافة الأصدقاء إلى الفيسبوك، ويتيح هذا أيضًا الوصول إلى الحساب الشخصي عبر الإنترنت، وبذلك يمكن للمستخدم الاطلاع على صورة ملف الشخصي ومعرفة أعياد ميلاد ومعلومات أخرى مدرجة في ملف تعريف الفيسبوك للأصدقاء، كما يستطيع المستخدم بسهولة مشاركة الأشياء مع الأصدقاء وتحميل الصور على الفيسبوك وما إلى ذلك فيما يخصّ التواصل.




  

المراجع

[1]: computerhope

[2]: techwalla

[3]: facebook

[4]: imobie



عدد المشاهدات 591


Top

بحث  


Top